فرع نينوى

مقدمة عن تأسيس

فرع نينوى

في الثامن من ايلول عام 2018 أنطلق المؤتمر التاسيسي لفرع نينوى في مدينة الموصل الصامدة . لانتخاب رئيس ونائب رئيس الفرع و اعضاء الهيئة الادارية ..
المؤتمر حضره شخصيات رسمية واكاديمية واجتماعية من ابناء الموصل الحدباء وام الربيعين .للتعبير عن فرحة محافظة نينوى التاريخية عاصمة الاشورية .. وكنز الثقافة والحضارات والمزارات في وادي الرافدين. وقلعة العروبة الشامخة . المؤتمر شهد القاء كلمة الامين العام التي تعبر عن صرخة وعي جديدة تصدح في سماء الموصل الخالدة ..
ان فرع نينوى باشراف رجالها الشجعان دكتور حسين سالم ولجنته التحضيرية ومعهم اكثر من 100 عضو يشارك اهالي مدينة الموصل في تاسيس فرع نينوى .. هذا الصرح العلمي الذي عمل منذ تاسيس الاتحاد الدولي للاكاديميين العرب .. بهمة عالية في تثبيت ركائزه وتجاوز الصعاب الكبيرة .. واثبتوا انهم رجال برره في عملهم واخلاصهم ووفائهم للعراق وللامة العربية المجيدة في دورها وتراثها وامجادها عبر الازمان.
وفي الجلسة الثانية . اجريت انتخابات باشراف لجنة منظمة للمؤتمر التأسيسي تمخضت عن انتخاب الهيئةالادارية للفرع وهم:
  1. الدكتور حسين سالم عبد الجبار رئيسا للفرع
  2. الدكتور نواف بلوحسن نائبا للرئيس
  3. الدكتور يونس سعيد امينا للسر
  4. الدكتوره اميره الراوي عضوا
  5. الاستاذ طلب صالح الصالح عضوا
  6. الدكتور حسن الدباغ عضوا
  7. الدكتور عمر الحديدي عضوا

رسالة توجيهية من

الامين العام للاتحاد

الأخوات والاخوة الاكاديميين العرب الاكارم.
عندما اطلعت على تقرير السيد رئيس اللجنة التحضيرية لفرع نينوى الدكتور حسين السالم الخاص بانعقاد الموتمر والمتضمن مفردات متسلسلة لمنهاج الموتمر معززة بأجراءات تنظيمية وادارية واعلامية وخدمية شاملة ومتكاملة في سياق تأمين المستلزمات المقتضية لعقد الموتمر وضمان نجاحه …حينها استحضرت الجهود الكبيرة والمتميزة والمتواصلة لفرع نينوى والتي قادت الى تحقيق إنجازات مبدعة أسهمت في تعزيز مسيرة اتحادنا المبارك….وحينها كنت مطمئنا ان كل ما كتب في تقرير اللجنة التحضيرية سيتجسد بفعل مبدع على ارض الواقع …وسيفضي الى عقد مؤتمر تنظيمي رائع ومبهج للفرع … وأيقنت حينها ان وراء هذا العمل الجبار تقف وراءه قيادة مخلصة كفوءة تمتلك خبرة عالية ودراية واسعة في العمل التنظيمي متمثلة بالسادة رئيس واعضاء اللجنة التحضيرية ومن يساندهم ويمدهم بالعون من الأخوات والاخوة الاكاديميين اعضاء الفرع. ازاء ذلك لايسعنا الا ان نسجل الشكر والعرفان لهم ..وندعو الله ان يوفقهم لمزيد من العطاء لاستكمال المسيرة الهادفة لفرع نينوى. وبهذه المناسبة أتقدم بالشكر للأخوات والاخوة اعضاء الموتمر التأسيسي على حرصهم والتزامهم الواعي ودورهم الإيجابي في إنجاح اعمال الموتمر… وختاما اهنئ الأخوات والاخوة رئيس واعضاء الهيئة الإدارية المنتخبين الذي حازوا على ثقة زملاءهم اعضاء الموتمر التأسيسي ..وادعو الله سبحانه ان يحفظهم ويكرمهم بالتوفيق والسداد في قيادة الفرع…وتعزيز المسيرة المباركة لاتحادنا العتيد باْذن الله. مع اعتزازي وتحياتي للجميع.